الأهلي يعمق جراح الإسماعيلي بالدوري المصري


2021-03-10 22:52:42


Speaker 1

غزة - عالم الرياضة

حصد الأهلي فوزًا مثيرًا على حساب مضيفه الإسماعيلي، بنتيجة (2-0)، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في اللقاء المؤجل من الجولة 12 للدوري المصري الممتاز.

وصمد دفاع الإسماعيلي لمدة (72) دقيقة، حتى سجل المغربي بدر بانون هدف التقدم للأهلي من ضربة جزاء، ثم أضاف البديل صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة (88).

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 27 نقطة محتلاً المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الزمالك المتصدر، وتجمد رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه دراجان يوفيتش عند 10 نقاط في المركز الـ16.

المباراة في مجملها جاءت باهتة وبعيدة عن مستوى التوقعات خاصة أنها مواجهة كلاسيكية وجماهيرية، ونجح الأهلي في اقتناص الفوز قبل المباراة المرتقبة أمام فيتا كلوب الكونغولي بدوري أبطال أفريقيا يوم الثلاثاء المقبل.

المباراة بدأت بسيطرة أهلاوية على وسط الملعب ولكن بلا فاعلية، وساد الهدوء على مجريات الأمور بدون فرص حقيقية خلال العشر دقائق الأولى، ووجه محمد عادل تسديدة قوية كما حاول الشامي بتصويبة بعيدة عن المرمى.

واستمر الأداء الباهت من الفريقين وتراجع الإسماعيلي بشكل دفاعي مكثف، ولكن الأهلي لم يظهر القدرات الهجومية المطلوبة، واضطر محمد شريف للتراجع إلى وسط الملعب للحصول على الكرة مع اختفاء تحركات الثنائي أفشة وحسين الشحات.

ولجأ الحكم إبراهيم نور الدين لتقنية الفيديو لمراجعة سقوط حسين السيد ضد محمد هاني، وأكد عدم وجود ضربة جزاء، ونال حسين الشحات الإنذار للخشونة ضد حسين السيد، كما حصل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي إنذارًا للاعتراض.

وأرسل بيكهام عرضية خطيرة للأهلي أبعدها دفاع الإسماعيلي، ثم كرة عرضية من محمد هاني بلا خطورة، ووجه شكري نجيب تسديدة قوية بجوار القائم بعد تمهيد رائع بكعب القدم من زميله محمد الشامي.

ونال مروان الصحراوي البطاقة الصفراء، وأبعد دفاع الدراويش عرضية للأهلي مع نهاية الشوط الأول بالتعادل دون أهداف، ثم أشرك الأهلي مروان محسن لتنشيط الهجوم مع بداية الشوط الثاني على حساب حسين الشحات.

ووجه مروان محسن ضربة رأس فوق العارضة، ونال محمد هاشم البطاقة الصفراء للخشونة ضد محمد شريف، وأبعد محمد مجدي تسديدة أفشة، وأبعد حسين السيد عرضية أهلاوية خطيرة بعد محاولة سريعة من محمد شريف.

ووجه ديانج تصويبة سهلة في يد حارس الإسماعيلي، وسقط محمد شريف في منطقة الجزاء في الدقيقة (69) بعد التحام مع محمد مجدي، واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الأهلي سجل منها بدر بانون هدف التقدم في الدقيقة (72).

وحصل بيكهام على إنذار للخشونة، وأشرك الإسماعيلي 5 تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة (78) بنزول بينسون شيلونجو وأحمد مدبولي وعمر الوحش وزياد طارق وأحمد فتحي "كاستيلو"، كما دفع الأهلي برامي ربيعة بدلاً من أفشة.

وتحول الإسماعيلي للهجوم ووجه شكري نجيب ضربة رأس بجوار القائم، ودفع الأهلي بصلاح محسن في الدقيقة (84)، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة (88) من خطأ دفاعي ساذج للصحراوي، وانطلق صلاح وسدد في مرمى حارس الإسماعيلي.

وأشرك الأهلي أكرم توفيق في الدقيقة (90) على حساب جونيور أجاي، الذي لم يقدم شيئًا يذكر، ووجه مروان محسن تسديدة قوية أبعدها دفاع الإسماعيلي، ونال محمد الشناوي إنذاراً لإهدار الوقت وخرج اللقاء بفوز أهلاوي.