الترجي يمطر شباك الزمالك بثلاثية ويؤزم وضعه في دوري الأبطال


2021-03-06 20:17:20


Speaker 1

غزة - عالم الرياضة

حقق الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم السبت انتصارا ثمينا وعريضا 3- 1 على حساب الزمالك المصري في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

الانتصار يجعل فريق باب سويقة يدعم صدارته للمجموعة بــ7 نقاط فيما تجمد رصيد الزمالك المصري عند نقطتين، خلف الثالث مولودية الجزائر صاحب الـ5 نقاط بعد فوزه على تونجيت السنغالي بهدف دون رد.

شوط أول للترجي 

ضغط الزمالك المصري منذ بداية الشوط الاول على مناطق الترجي الرياضي ما جعله يحصل على ركنيتين وفي المقابل عانى فريق باب سويقة من ضغط المنافس وارتكب بعض الأخطاء لم يعرف الزمالك كيف يستغلها وإنطلاقا من الدقيقة العاشرة بدأ الترجي الرياضي يأخذ بزمام الأمور وتحصل على أول ركنية في الدقيقة 11 نفذها عبد الرؤوف بن  غيث لكنها لم تأت بالجديد .

وفي الدقيقة 18 وبعد هجمة من الزمالك قام الحارس فاروق بن مصطفة بهفوة على إثر خروج غير موفق وتردد في التدخل لكن من جديد لم يعرف الفريق المصري كيف يستغله .

ووبعد أن بقي اللعب متوازنا هجمة بهجمة ، تمكن الترجي الرياضي في الدقيقة 26 وعلى إثر مجهود كبير من حمدي النقاز الذي توغل في مناطق الزمالك وتجاوز احمد عبد الفتوح ومرر كرة على طبق من ذهب للإيفواري ويليام توغي وهذا الاخير بسهولة يسكن الكرة في مرمى الحارس قنش (1- 0) .

بعد قبول الهدف بحث الزمالك عن التعديل وكاد أن يتوصل إلى ذلك في الدقيقة 31 عن طريق حميد احداد لكن الحارس  فاروق بن مصطفى  انقذ الموقف كما نجح فوسيني كوليبالي في الدقيقة 37 من التصدي لهجمة زملكاوية .

وواصل الفريق المصري البحث عن التعديل والذي توصل إليه في الدقيقة 40 بعد عمل كبير من فرجاني ساسي الذي استمات على كرته ومررها لزميله احمد عبدالفتوح الذي غالط الحارس فاروق بن مصطفى (1 – 1) .

وفي الدقيقة 44 اعلن الحكم جاني سيكاوزي عن ركلة جزاء للترجي الرياضي بعد عملية بين عبد الرؤوف بن غيت ومحمد علي بن رمضان ، ركلة جزاء إحتج عليها الفريق المصري قبل أن ينفذها بنجاح محمد علي بن رمضان (2 – 1) .

ومن جديد أصبح الزمالك يلهث وراء التعديل لكنه اضاع الفرصة في الدقيقة 45 حيث لم يستغل  شوقي الخروج غير الموفق للحارس فاروق بن مصطفى بعد محاولة احمد عبد الفتوح لينتهي الشوط الاول بتقدم الترجيين بهدفين لهدف (2 – 1) .

هدف مبكر في الشوط الثاني وبطاقة حمراء 

بعد فترة الإستراحة ، بحث الترجي الرياضي عن تدعيم تقدمه للإاطمئنان عن مصري المباراة وبالفعل تمكن في الدقيقة 53 من تسجيل الهدف الثالث بعد هجمة مركز بين الغاني عبد الباسط خاليد  والليبي حمدو الهوني  الذي مهد كرة ذهبية لمحمد علي بن رمضان  وهذا الأخير غالط الحارس محمود قنش (3 – 1) .

وتضاعفت متاعب الزمالك  بعد أن أشهر الحكم سيكاوزي البطاقة الحمراء في وجه اللاعب  . أحمد ابوالفتوح في الدقيقة 58

ما فرض على المدرب  البرتغالي جايمي باتشيكو بالإعتماد على  عبد الله جمعة الظهير الأيسر مكان  حمزة المثلوثي لينتقل  أحمد سيد زيزو لأداء دور الظهير الأيمن.

وفي الدقيقة 70 قام مدرب الترجي الرياضي التونسي معين الشعباني بتغييرين حيث أقحم انيس البدري مكان ويليام  توغي 

وغيلان الشعلالي مكان عبد الررووف بن غيت .كما قام مدرب الزمالك  باتشيكو بتغيير آخر حيث اقحم امام عاشور  مكان حميد احداد .

وسيطر الفريق التونسي سيطرة مطلقة على مجى اللعب وكاد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 74 عن طريق حمدو الهوني الذي تلقى كرة ذكية من انيس البدري لكن الحارس قنش تألق وأخرج الكرة في الركنية .

وبحث انيس البدري عن التسجيل و اراد في الدقيقة 77  مباغتة الحارس قنش   لكن كرته مرت بجانب  المرمى  كما اضاع  البدري من جديد  في الدقيقة 80 فرصة الهدف الرابع  بعد أن أخطأت تصويبته مرمى قنش ..

وفي الدقائق الأخيرة أقحم المدرب معين الشعباني جون سدريك غبو مكان صاحب الثنائية محمد علي بن رمضان وأمين بن حميدة مكان الياس الشتي  ياسين الخنيسي مكان عبد الباسط خاليد .

ولم  يجد الزمالك المصري الحلول اللازمة لتخطي النقص العددي حيث أصبح غير قادر على الوصل إلى مرمى الحارس فاروق بن مصطفى الذي كان في راحة تامة خلال الفترة الثانية .

ونزل مستوى اللعب  من الجانبين في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي إنتهى بفوز الترجي بثلاثة أهداف لهدف (3 - 1) .