الزمالك يسقط بالتعادل في فخ دجلة


2021-03-01 21:52:14


Speaker 1
غزة - عالم الرياضة
واصل الزمالك مسلسل تعادلاته السلبية، وسقط في نفس الفخ أمام وادي دجلة، اليوم، بستاد السلام بالقاهرة، في ختام الجولة 14 للدوري المصري.
ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو إلى 30 نقطة في صدارة الترتيب، وارتفع رصيد وادي دجلة بقيادة مدربه التشيلي ماريو سالاس إلى 8 نقاط في المركز 18 والأخير.
محمد عبد المنصف كان بطل المواجهة بلا شك، بعد أن قاد فريقه للخروج بشباك نظيفة بتصدياته الرائعة، كما أحبط الزمالك بالتصدي لضربة جزاء في الدقيقة 88 من عمر المباراة.
وحقق الزمالك تعادلاً سلبياً للمباراة الثانية على التوالي بعد أن تعادل مع تونجيث السنغالي بدوري أبطال أفريقيا، كما تعادل بنفس النتيجة هذا الموسم مع مولودية الجزائر بدوري الأبطال وأسوان بالدوري.
بدأ الزمالك المباراة بضغط مكثف على دفاع وادي دجلة وأهدر بن شرقي انفراداً بمرمى محمد عبد المنصف في الدقيقة 5، بتألق رائع من حارس الدجلاوية الذي تصدى لتسديدة بعدها من سيف الدين الجزيري.
دفاع وادي دجلة واصل أخطاءه الساذجة في بناء الهجمة، وهو ما حاول الزمالك استغلاله، ونظم وادي دجلة فرصة خطيرة بانطلاقة جورجينهو وعرضية متقنة أضاعها صلاح أمين فوق العارضة.
أزعج لاعبو وادي دجلة دفاع الزمالك بكرات سريعة ولكن بلا خطورة، وأنقذ المثلوثي محاولة خطيرة من تمريرة أحمد سعيد البينية إلى رودني أنطوي ولكن اللاعب التونسي أبعد الخطورة، ثم أمسك جنش برأسية من محمود مرعي مدافع وادي دجلة.
فشل الجزيري في ترويض بينية سريعة من ساسي بينما أضاع أوباما فرصة زملكاوية من تمريرة متقنة حولها بقدمه في يد عبد المنصف.
 وضغط وادي دجلة مجدداً مع كرة خطيرة من جورجينهو أبعدها المثلوثي أحد أفضل لاعبي الزمالك في الشوط الأول.
ودفع الزمالك بلاعبه عبد الله جمعة على حساب إمام عاشور في الدقيقة 37، بينما أضاع بن شرقي محاولة جديدة بمراوغة زائدة في منطقة الجزاء، وأمسك عبد المنصف بيقظة بتمريرة طولية من محمود علاء.. وخرج الشوط الأول بالتعادل دون أهداف بين الفريقين.
الزمالك بدأ الشوط الثاني بفرصة جديدة وتسديدة من أوباما فوق العارضة، وأخطأ المثلوثي بغرابة في منطقة الجزاء أثناء إيقاف انطلاقة أنطوي، ولكن جنش أبعد الخطورة مع ظهير الزمالك أحمد أبو الفتوح.. ونال محمود مرعي مدافع وادي دجلة إنذاراً بسبب لمسة يد.
وجه الجزيري تسديدة قوية مرت بجانب القائم، وأضاع محمود علاء فرصة خطيرة بتسديدة بجانب القائم من عرضية بن شرقي.
ووجه ساسي تسديدة قوية أبعدها عبد المنصف ببراعة، وتألق حارس دجلة مجدداً في إبعاد محاولة في الست ياردات من تسديدة خطيرة.
وجه محمد رضا لاعب وادي دجلة تصويبة فوق العارضة، ودفع وادي دجلة بلاعبه إبراهيم عايش بدلاً من محمد رضا في الدقيقة 63.
ورد القائم فرصة خطيرة من بن شرقي البعيد عن مستواه، وأجرى باتشيكو تغييراً بنزول أسامة فيصل على حساب بن شرقي في الدقيقة 66.
وجه الجزيري ضربة رأس أمسكها عبد المنصف، وضاعت محاولة زملكاوية من الجزيري بعرضية أبعدها دفاع وادي دجلة.
ونال محمد عبد الغني مدافع الزمالك إنذارا بعد عرقلته لأنطوي، ودفع وادي دجلة بالثنائي حسام عرفات ودييجو كالديرون على حساب أنطوي وصلاح أمين، وأشرك الزمالك بمهاجمه مروان حمدي بدلاً من سيف الدين الجزيري في الدقيقة 76.
أضاع كالديرون فرصة خطيرة لوادي دجلة، وأرسل جمعة عرضية أمسكها عبد المنصف، وضاعت تسديدة قريبة من ساسي بجانب القائم وتألق عبد المنصف وأبعد كرة خطيرة في منطقة الست ياردات من عرضية أبو الفتوح، وعاد الحكم بعد العودة للفار، لاحتساب اللعبة ضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد حسام عرفات الذي نال إنذارا.
وتألق عبد المنصف وتصدى لضربة الجزاء التي سددها عبد الله جمعة في الدقيقة 89، ثم أمسك بعرضية آخرى من أبو الفتوح.
 وأشرك وادي دجلة الثنائي محمد عبد العاطي وبسام وليد على حساب أحمد سعيد وجورجينهو، وحاول الزمالك التسجيل دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل.