أجاي يقود الأهلي لفوز قاتل على الطلائع


2021-02-28 22:17:14


Speaker 1
غزة - عالم الرياضة
قاد النيجيري جونيور أجاي، مهاجم الأهلي، فريقه لفوز مثير في الوقت القاتل على ضيفه طلائع الجيش بنتيجة 2-1، مساء اليوم الأحد، على ملعب الأهلي بمدينة السلام بالجولة 14 للدوري المصري.
تقدم الطلائع بهدف أحمد سمير في الدقيقة 27، ولكن أجاي أدرك التعادل في الدقيقة 31 ثم أضاف هدف الفوز في الدقيقة 90+1، ومنح فريقه 3 نقاط مهمة بعد مباراة مثيرة بين الفريقين.
ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 24 نقطة متقدما للمركز الثاني، وله 4 مؤجلات، بينما تجمد رصيد الطلائع بقيادة مدربه عبد الحميد بسيوني، عند 12 نقطة في المركز الخامس عشر.
بدأت المباراة سريعة مع ضغط أهلاوي وتمريرة بينية أمسكها محمد بسام، لكن الطلائع رد بانفراد محقق لأحمد سمير من تمريرة متقنة لعمرو جمال، ولكن الحارس محمد الشناوي تألق وأبعد الخطورة.
وحاول الطلائع استغلال ارتباك دفاع الأهلي في الربع ساعة الأولى وراوغ توني جوميز وأرسل عرضية أبعدها بانون، ووجه حسين الشحات تصويبة صاروخية أبعدها حارس الطلائع بسام.
أرسل ناصف عرضية سريعة لم يدركها عمرو جمال، كما أن الأخير وجه تسديدة قوية بجانب القائم وأمسكها الشناوي، ونال أجاي إنذارا بعد عرقلته الظهير الأيمن المنطلق أحمد هاني.
وتمكن طلائع الجيش من افتتاح التسجيل في الدقيقة 27، عبر تسديدة من أحمد سمير.
وحاول الأهلي الرد سريعا بكرة عرضية أبعدها بسام وردها السولية بجانب القائم، ثم تسديدة ماكرة من أفشة، قبل أن ينجح أجاي في التعادل في الدقيقة 32 من ضربة رأس رائعة مستغلاً عرضية متقنة من أفشة حولها داخل الشباك.
نال عمرو جمال إنذارا للخشونة ضد أيمن أشرف، وحصل حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي على البطاقة الصفراء لعرقلة محمد ناصف.
وأبعد الشناوي رأسية خطيرة من عمرو جمال بفرصة محققة، قبل أن يمسك تسديدة ثانية له، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
بدأ الشوط الثاني بمحاولة أهلاوية من الجبهة اليسرى عن طريق عرضية أجاي التي مرت دون متابعة.
وأضاع الطلائع ضربة رأس عن طريق أحمد سمير، قبل أن يرسل أجاي تمريرة بينية لم يدركها محمد شريف.
ودفع الطلائع بالثنائي إسلام محارب وفرانك ستيفن على حساب مصطفى جمال وإبراهيما كونيه في الدقيقة 58.
وأشرك الأهلي الثنائي والتر بواليا وطاهر محمد طاهر على حساب حمدي فتحي ومحمد شريف في الدقيقة 64، وضغط بقوة على الجبهة اليمنى للطلائع مع تحركات طاهر.
ووجه أفشة رأسية علت العارضة من تمريرة عرضية أرسلها أجاي.
ودفع الأهلي بمهاجمه محمود عبد المنعم كهربا بدلا من حسين الشحات في الدقيقة 75، قبل أن يوجه أحمد هاني ظهير الطلائع تسديدة قوية فوق العارضة.
الطلائع أشرك مهاجمه ناصر منسي بدلا من عمرو جمال في الدقيقة 78، قبل أن يبعد بسام فرصة أهلاوية خطيرة من كهربا بتمريرة من بواليا.
ووجه السولية تسديدة خطيرة وصلت إلى طاهر ولكن بسام أبعدها، قبل أن ينقذ الشناوي محاولة خطيرة من ناصر منسي.
ودفع الطلائع باللاعب إسلام جمال على حساب أحمد سمير في الدقيقة 86، قبل أن تمر رأسية بواليا بجوار القائم.
نجح الأهلي في تسجيل هدف الفوز من عرضية خطيرة من طاهر أبعدها بسام وردها بواليا ثم حولها أجاي في المرمى في الدقيقة 90+1.
وأمسك الشناوي محاولة خطيرة من ناصر منسي، فيما أبعد بسام تسديدة كهربا، قبل أن يدفع الأهلي بلاعبه ديانج بدلاً من أفشة، وينتهي اللقاء.