الأهلي يقهر المريخ ويتصدر مجموعته بأبطال أفريقيا


2021-02-16 23:37:07


Speaker 1
غزة - عالم الرياضة
اقتنص الأهلي المصري، فوزًا مهمًا على حساب ضيفه المريخ السوداني بنتيجة (3-0) مساء اليوم الثلاثاء بستاد القاهرة، في الجولة الأولى للمجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا.
وصمد دفاع المريخ لمدة 57 دقيقة، حتى سجل أفشة، هدف التقدم للأهلي، وأضاف كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 63، وأحرز والتر بواليا هدفه الأول بالقميص الأحمر، والثالث للأهلي في الدقيقة 70.
واعتلى الأهلي حامل اللقب، صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني، بينما تذيل المريخ الترتيب بلا نقاط.
المباراة في مجملها كانت متوسطة المستوى، ولعب المريخ شوطًا جيدًا على المستوى الدفاعي، وساعده رعونة لاعبي الأهلي في بعض المحاولات، لكن الشوط الثاني تبدل الحال بتفوق أهلاوي وفاعلية مميزة خلال ربع ساعة تقريبًا فرض بها حامل اللقب سيطرته على اللقاء.
بدأت المباراة بهدوء أهلاوي في التحضير وبناء الهجمات، وحاول المريخ مباغتة الحارس محمد الشناوي بتسديدة بعيدة مرت بجوار القائم، لكن أفشة كاد أن يسجل هدفًا ضاع بغرابة في منطقة الست ياردات بتمهيد رائع من بواليا.
ونال ضياء الدين محجوب لاعب المريخ إنذارًا للخشونة ضد أجاي، ووجه كهربا تصويبة فوق العارضة بعد لمسة رائعة من أجاي، وأضاع أفشة فرصة قريبة بتسديدة تألق تاجر الدين في إبعادها ببسالة.
وأشرك المريخ لاعبه أحمد موسى على حساب صلاح الدين نمر في الدقيقة 26 للإصابة، وأضاع بواليا ضربة رأس قريبة، ثم محاولة من كهربا، لكن المريخ نجح دفاعيًا في الخروج من أول نصف ساعة بشباك نظيفة أمام الأهلي الأكثر استحواذًا.
وأضاع أفشة محاولة جديدة من تمريرة بواليا السريعة، وسدد بواليا بجوار القائم، ووجه السولية تصويبة قريبة أيضًا لم تسكن الشباك، ورد المريخ بكرة طولية مفاجئة من بكري المدينة حولها ياسر إبراهيم خارج الملعب.
وأضاع بكري المدينة، ضربة رأس بجوار القائم، ووجه هاني تسديدة فوق العارضة وخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبدأ الشوط الثاني بإنذار لكهربا جناح الأهلي للخشونة، وأضاع محمود وحيد الظهير الأيسر فرصة قريبة بتسديدة بجوار القائم.
المريخ كاد أن يباغت الأهلي عن طريق بكري المدينة، لكن ياسر إبراهيم أبعد الخطورة، وأضاع أجاي محاولة قريبة بتمريرة أفشة، ودفع المريخ بثاني تغييراته في الدقيقة 55 بنزول صلاح الدين السماني.
أفشة سجل هدف التقدم للأهلي بضربة رأس في الدقيقة 57 مستغلًا تمريرة عرضية متقنة من محمد هاني، وأخطأ حارس المريخ منجد النيل في التعامل معها.
وتألق الشناوي في إبعاد تسديدة مباغتة للمريخ، وأبعد دفاع الأهلي عرضية خطيرة للفريق السوداني للرد سريعًا على هدف أفشة.
ونال محمود وحيد بطاقة صفراء، ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق محمود كهربا، من كرة بينية سريعة من أجاي، حولها الجناح المميز في الشباك في الدقيقة 63.
وكسر والتر بواليا صيامه التهديفي بعدما سجل ببراعة مستغلًا تمريرة عمرو السولية في الدقيقة 70.
وأشرك المريخ 3 تغييرات دفعة واحدة لتنشيط هجومه بعد الثلاثية الأهلاوية، كما دفع الأهلي بالثلاثي مروان محسن وسعد سمير وأكرم توفيق على حساب كهربا وأفشة وبانون في الدقيقة 77.
وأبعد الشناوي محاولة خطيرة للمريخ بعد كرة عرضية سريعة كانت بمثابة فرصة مزدوجة للمريخ، واستكمل الأهلي مسلسل إراحة لاعبيه بنزول محمد شريف وأحمد رمضان بيكهام على حساب بواليا ومحمد هاني.
وواصل الشناوي تألقه وأبعد تسديدة قوية للمريخ، واستهلك الأهلي الدقائق الأخيرة بالتمريرات المتبادلة، وطالب محمد شريف بضربة جزاء رفض الحكم احتسابها، وردت العارضة فرصة خطيرة للمريخ، ليخرج اللقاء بفوز الأهلي 3-0.