الأهلي يهزم الطلائع في ليلة التتويج بالدوري المصري


2020-10-31 22:04:03


Speaker 1
غزة - عالم الرياضة - وكالات
حصد فريق الأهلي فوزاً سهلاً على مضيفه طلائع الجيش بنتيجة (3-0) مساء اليوم السبت على ملعب الأهلي بالسلام في ختام الدوري المصري لموسم 2019 – 2020.
سجل للأهلي وليد سليمان بعد مرور 45 ثانية ثم الأنجولي جيرالدو في الدقيقة 18 ومحمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 35 وحقق الفريق الأحمر النقاط الثلاث رافعاً رصيده مع مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني إلى 89 نقطة في صدارة الترتيب وتوج باللقب قبل 7 مباريات من نهاية مشواره بالدوري.
وتجمد رصيد طلائع الجيش بقيادة مديره الفني عبد الحميد بسيوني عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول الترتيب بعد مباراة ممتعة وهادئة بعيداً عن الضغوط من الفريقين.
الأهلي قدم مستويات جيدة في ليلة التتويج التي حضرها مسؤولو القلعة الحمراء وعلى رأسهم محمود الخطيب بجانب محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة كما كان مؤمن زكريا نجم الأهلي ضيف شرف ليلة التتويج.
بدأ الأهلي بهدف مبكر في الثانية 45 مستغلاً ارتباك دفاعي للطلائع وتلاحم بين الحارس محمد بسام ومدافعه خالد سطوحي ثم أكمل الكرة في الشباك باقتدار ثم أبعد عربي بدر مدافع الأهلي محاولة خطيرة على خط المرمى بضربة رأس.
وجه ديانج تسديدة بجوار القائم كما أضاع جيرالدو محاولة واعدة بينما أجرى الطلائع تغييراً مبكراً في الدقيقة 11 بخروج أحمد عبد الرحمن زولا للإصابة ومشاركة أحمد موسى كابوريا ليعود محمد شحاتة لدور الظهير الأيمن.
وأحرز جيرالدو في الدقيقة 18 الهدف الثاني للأهلي من انطلاقة سريعة من جانب بادجي الذي مرر للاعب الأنجولي وأودعها الأخير ببراعة في مرمى محمد بسام بعد بداية قوية للفريق الأحمر.
نال عمرو جمال مهاجم الطلائع إنذاراً للخشونة ضد علي لطفي ثم حصل محمد ناصف ظهير الطلائع إنذاراً أيضاً ، وسجل كهربا هدفاً ثالثاً للأهلي من تمريرة لمحمد فخري وسدد في مرمى بسام في الدقيقة 35.
أبعد علي لطفي محاولة محققة من عمرو جمال في منطقة الجزاء ، وألغى الحكم هدفاً للطلائع سجله عمرو جمال للتسلل وضاعت محاولة من بادجي بتسديدة قوية أبعدها بسام وخرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي.
وبدأ الأهلي الشوط الثاني بإيقاع هادئ وأبعد علي لطفي محاولة للفريق الأحمر بينما أشرك الطلائع الثنائي ناصر منسي والرواندي كيفين موهيري على حساب روقة وعمرو جمال لتنشيط الهجوم في الدقيقة 57 ، ووجه محمد ناصف تسديدة بجوار القائم.
وأضاع الطلائع تسديدة بجوار القائم من كابوريا بينما دفع الأهلي بالثنائي أحمد الشيخ وصالح جمعة على حساب بادجي وجيرالدو في الدقيقة 67 ، ووجه صالح تسديدة فوق العارضة وضاعت محاولة من الطلائع بينما دفع الأهلي بالجناح شادي رضوان على حساب وليد سليمان في الدقيقة 80 وأشرك الطلائع الثنائي كريم ممدوح والمالي أبوبكر ديارا.
استمر الإيقاع الهادئ واشتكى أيمن أشرف من الإجهاد وأشرك الأهلي بالثنائي ياسر إبراهيم ومحمد هاني على حساب أحمد فتحي وعربي بدر بينما أهدر ناصر منسي فرصة محققة للطلائع وخرج اللقاء بفوز أهلاوي.