فوز صعب لليفربول على وست هام


2020-10-31 21:57:47


Speaker 1
غزة - عالم الرياضة - وكالات
حقق ليفربول فوزا عسيرا على ضيفه وست هام يونايتد (2-1)، اليوم السبت، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتقدم وست هام أولا عبر بابلو فورنالس، في الدقيقة 10، قبل أن يدرك محمد صلاح التعادل لأصحاب الأرض، من نقطة الجزاء، في الدقيقة 42، ثم سجل البديل البرتغالي ديوجو جوتا هدف الفوز، في الدقيقة 85.
وبذلك، انفرد ليفربول بصدارة الدوري مؤقتا، برصيد 16 نقطة، بينما تجمد وست هام عند النقطة الثامنة، في المركز الـ13.
وعانى ليفربول في الدقائق الأولى، من أجل كسر تكتل لاعبي وست هام يونايتد، قبل أن يتمكن الأخير من التقدم، في الدقيقة العاشرة، بعدما أرسل ماسواكا كرة نحو منطقة الجزاء، أبعدها جوميز لتصل إلى فورنالس، الذي سددها في المرمى.
وتواصلت معاناة ليفربول، في ظل غياب الأفكار الخلاقة في منتصف الملعب، واحتسب الحكم له ركلة حرة، نفذها المتخصص ألكسندر أرنولد في الحائط البشري، بالدقيقة 38.
 
وأخيرا، تمكن ليفربول من تحقيق التعادل، في الدقيقة 42، عبر ركلة جزاء، إثر تعرض صلاح للعرقلة داخل المنطقة، قبل أن ينفذ الركلة بنجاح محرزا هدفه الثامن في الدوري، هذا الموسم.
وبدأ ليفربول الشوط الثاني مهاجما، وحاول استغلال بعض الكرات المقطوعة في مناطق وست هام الخلفية، بيد أنه اصطدم بزحام المدافعين خصوصا في منطقة الجزاء.
وبعد ربع ساعة شابها الأداء المتوتر من كلا الفريقين، كاد وست هام يستعيد تقدمه، في الدقيقة 65، عندما وصلت الكرة إلى فورنالس، الذي توقفت تسديدته أمام ثلاثة مدافعين من ليفربول، رغم وجود بوين إلى جانبه، والذي أبدى امتعاضه من عدم تمرير زميله له.
وظهرت رائحة الخطورة من جانب ليفربول مجددا، في الدقيقة 69، عندما مرر هندرسون كرة بينية مميزة، نحو روبرتسون الذي ضاقت الزاوية أمامه، ليبعد الحارس لوكاس فابيانسكي خطر المحاولة.
ودخل شيردان شاكيري وديوجو جوتا إلى تشكيلة ليفربول، بدلا من جونز وفيرمينو، ورد مدرب وست هام باستبدال الحاضر "الغائب" هالر، ليدخل مكانه الأوكراني أندري يارمولينكو.
وألغى الحكم هدفا سجله جوتا لليفربول، بعد اللجوء لتقنية الفيديو، التي أثبتت وجودة مخالفة على ماني ضد الحارس.
لكن الفرج جاء لأصحاب الأرض، في الدقيقة 85، بعد تمريرة مميزة من شاكيري، كسر من خلالها جوتا مصيدة التسلل، ليضع الكرة بثقة داخل المرمى، لتنتهي المباراة بفوز الريدز (2-1).