الحاج شاهين ... غزة منارة الرياضة و على الجميع تحمل مسؤولياته


2020-07-08 17:55:15


Speaker 1
غزة - عالم الرياضة 

أبدى الحاج وليد شاهين رئيس نادي شباب جباليا حزنه الشديد على ما آلت له الأمور و الأوضاع على صعيد المحافظات الجنوبية و التي كان لها التأثير السلبي على الحركة الرياضية .

و قال شاهين أن غزة على الدوام كانت المنارة الرياضية التي عكست الصورة الجميلة للرياضة الفلسطينية بتضحيات و عطاء أبنائها .

و أضاف شاهين أن غزة كان لها السبق و الشرف برفع العلم الفلسطيني في المحافل العربية و الدولية و حققوا برونزية العرب و الأسيوية في البطولة الشاطئية .
و أشار الحاج شاهين أن ما قدمته غزة و نجومها الذين أضافوا النكهة لدوري المحترفين و قوة للمنتخب الوطني بدءا من كشكش و أبو غرقود وصولا لعبداللطيف البهداري و محمود وادي بحاجة لمن يكافئها لا أن يعاقبها .

وواصل الحاج شاهين حديثه أن الإنقسام السياسي و الحصار الجائر جعل من كرة القدم أوكسجين الحياة و المتنفس الوحيد لأهالي قطاع غزة فأصبحت كرة القدم مصدر معيشة اللاعبين و مصدر رزق للباعة المتجولين على بوابات الملاعب فألاف الأسر تعتاش من كرة القدم .

وأردف شاهين حديثه أن تخوض أندية غزة موسم إستثنائي بكافة المقاييس دون رعاية أو صرف منحة الرئيس يحسب لرؤساء الأندية و صبر اللاعبين لكنه تسبب بتراجع كبير و إستمرارية الوضع الراهن قد ينهي على متعة اللعبة و إجبار اللاعب عن التخلي عنها و البحث عن مصدر رزق آخر يؤمن حياة كريمة لأسرته و أطفاله .

و شدد شاهين أن الوضع الراهن و إستمراريته سيدفع رؤساء الأندية للجلوس و التشاور من جديد و الخروج بقراراتك تحافظ  على إرث اللعبة و ضمان استمراريتها .

و طالب شاهين الدولة بكافة أطرها و فصائلها بالعمل الجاد على إنهاء هذه الأزمة ووضع الحلول التي تضمن إنطلاق موسم رياضي لأن الوضع الراهن لن تستطيع الأندية التقدم من خلاله و لو خطوة واحدة لإنطلاق موسم رياضي جديد متمنيا التوفيق للجميع .